مساحة اعلانية

الرئيسية / / مهم جدا للخصوصية هذه هي 5 شركات تستطيع قراءة رسائلك الخاصة تعرف عليها

مهم جدا للخصوصية هذه هي 5 شركات تستطيع قراءة رسائلك الخاصة تعرف عليها

يزداد الجدل يومياً حول التشفير والأمان الموجود ضمن برامج التراسل التي يقوم المستخدمين حول العالم باستعمالها بشكل يومي، وتدور النقاشات حول أي الشركات يمكنها قراءة رسائل مستخدميها وايها لايمكنه ذلك.

وسنقوم بتقديم المعلومات الموجودة والمنشورة حول اي الشركات يمكنها قراءة الرسائل الخاصة بمستخدميها وفق ما تصرح به الشركات وتقنيات التشفير التي تقوم باستخدامها.

واليك هذه الخدمات على النحو التالي.

Kik:
لا تمتلك رسائل تطبيق المراسلة Kik تشفير من نوع end-to-end، مما يعني انه بإمكان الشركة نظرياً قراءة تلك الرسائل، وتدعي الشركة انها تقوم بحذف رسائل المستخدم من خوادمها فور انتهائها من تسليمها إلى جهاز المستلم، وان الفترة الزمنية التي يمكنها قراءة رسائل المستخدم فيها قصيرة جداً، وانها ليست قادرة على تسليم تلك الرسائل لسلطات إنفاذ القانون.
فيس بوك: تقوم الشركة بتشفير الرسائل المرسلة في الطريق بين جهاز المستخدم وخوادم الشركة حيث يتم تخزين تلك الرسائل لدى الشركة، وذلك فيما يتعلق بتطبيق فيس بوك ماسنجر وتطبيق مشاركة الصور إنستاجرام، مما يعني ان فيس بوك يمكنها تسليم الرسائل الخاصة لسلطات إنفاذ القانون.

جوجل:
يتم تشفير الرسائل المرسلة في الطريق بين تطبيق هانغاوتس وخوادم شركة جوجل، ويمكن للشركة قرائتها إذا لزم الأمر، وتقوم جوجل باستعمال التشفير فيما يخص الرسائل الموجودة على خوادمها لمنع الآخرين من اصطياد وقراءة تلك الرسائل، ولكن الشركة تمتلك مفتاح فك تشفير تلك الرسائل، وهذا يعني انه يمكنها تسليمها للسطات إذا اقتضى القانون.

سناب شات:
 بشكل مشابه لجوجل فإن رسائل سناب شات مشفرة طالما هي موجودة على خوادم سناب شات، وتملك الشركة مفتاح فك تشفير تلك الرسائل إذا لزم الأمر، وتشير الشركة إلى انها تقوم بحذف تلك الرسائل في أقرب وقت عندما يقوم المتلقي بتفح تلك الرسائل، وتدعي سناب شات ان الرسائل التي يتم تسليمها عادة لا يمكن استردادها من خوادم سناب شات من قبل أي شخص لأي سبب من الأسباب، ولكن يتم الاحتفاظ بالرسائل الغير مفتوحة على خوادم الشركة لمدة 30 بوم قبل أن يتم حذفها، وهذا يعني ان سناب شات قد تضطر إلى تسليم الرسائل الخاصة إذا كان ذلك مطلوباً بموجب القانون.

تويتر:
لا يتم تشفير الرسائل الخاصة على تويتر بتشفير end-to-end، مما يعني انه بإمكان الشركة تسليم تلك الرسائل الخاصة في حال تم تقديم طلب من سلطات إنفاذ القانون.

سكايب:
لا يقدم تطبيق سكايب المملوك لشركة مايكروسوفت تشفير end-to-end للرسائل الفورية، وتقوم الشركة بتخزين تلك الرسائل على خوادم سكايب لوقت قليل، وهو ما يعني انه بإمكان سكايب تسليم تلك الرسائل الخاصة إذا تم طلب ذلك منها بموجب القانون.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون