مساحة اعلانية

الرئيسية / / ما هو الفرق بين ( الواقع الافتراضي Virtual Reality ) و( الواقع المعزز Augmented Reality ) وكيف التمييز بينهم.

ما هو الفرق بين ( الواقع الافتراضي Virtual Reality ) و( الواقع المعزز Augmented Reality ) وكيف التمييز بينهم.


قد يكون عدم التفريق بين ( الواقع الافتراضي Virtual Reality ) و( الواقع المعزز Augmented Reality )، لكن الحقيقة أنه يوجد العديد من الاختلافات الفارقة بين التقنيتين، على الرغم من تشاركهما في العديد من الخصائص والمميزات.

تقنية ( الواقع المعزز Augmented Reality ) تتطلب تقنية الواقع المعزز من المستخدم أن يكون قادراً على التحرك بحرية في العالم الواقعي، وهذا ما دفع مايكروسوفت إلى إنتاج نظارة HoloLens القائمة بذاتها، والتي تضم بطارية بداخلها لتستمر في التشغيل، و هوا ما دفع أيضاً العديد من الشركات الأخرى لإطلاق منتجات أخرى مشابهة تعمل دون الحاجة لإضافات أخرى.



في حين تقوم تقنية ( الواقع الافتراضي Virtual Reality) بإدخال المستخدم أو “غمره” داخل عالم افتراضي آخر عبر أداة تُلبس على الرأس أو نظارة معينة، وتقوم بعزله عن العالم الخارجي، بينما على الجانب الآخر تقوم تقنية الواقع المُعزّز بإضافة عناصر ومعلومات افتراضية إلى العالم الحقيقي، وتعزيز الواقع عبر نظارة مخصّصة.



( الواقع الافتراضي Virtual Reality)  يعتمد على إيهام العقل بأن بيئة حاسوبية ثلاثية الأبعاد تم تقديمها إلى المستخدم عبر نظارة مخصصة ،بيئة حقيقية ، وتدعى  بمصطلح  Presence.

وتقوم تقنية ( الواقع الافتراضي Virtual Reality)  بفتح عوالم افتراضية لا نهائية، وتقدم تجربة لا مكانية للمستخدم، وتتوفر هذه التقنية بشكلين مختلفين، أحدهما هو تقديمها في شكل نظارات قائمة بذاتها ولا تحتاج مثلاً لهاتف لكي تعمل، مثل Oculus Rift، والشكل الآخر -وهو الأكثر توافراً في الوقت الحالي- هو عبر اعتمادها على هاتف ذكي، مثل جوجل كاردبورد، إلا أنه لا يزال من الصعب مثلاً على المستخدمين استخدامها علناً في الشوارع، بسبب عدم كونها شيئاً مألوفاً لدى أغلبية الناس.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون