مساحة اعلانية

الرئيسية / / هل تعرف مخاطر الهاتف الذكي على بصرك!

هل تعرف مخاطر الهاتف الذكي على بصرك!


يؤكد الخبراء أن السبب وراء هذه الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة، لا يمكن أن يرجع لأسباب جينية وإنما لتغيرات في شكل المجتمع والحياة اليومية. ورصد الخبراء العديد من العوامل التي تزيد من الإصابات بقصر النظر، من بينها قلة التعرض لضوء النهار وهو أمر منتشر بشدة في المدن الكبرى بقارة آسيا تحديدا. ولهذا السبب قررت الصين بناء أسقف زجاجية في المدارس لدخول أكبر قدر ممكن من الضوء للفصول الدراسية.

ويتسبب قصر النظر في رؤية ضبابية للأشياء البعيدة وهو يحدث عادة نتيجة لخلل في سقوط الضوء على شبكية العين. وفي السنوات التي سبقت الانتشار الكبير للتكنولوجيا الحديثة، كان يتم تشخيص قصر النظر في المرحلة العمرية بين 6 و 18 عاما. ويمكن أن يتحول قصر النظر لمشكلة خطيرة إذا وصل لمعدلات مرتفعة، حيث يزيد من خطورة الإصابة بالمياه الزرقاء (الغلوكوما) أو انفصال الشبكية أو حتى العمى مع التقدم في العمر، وفقا لتقرير "فيلت".
حماية نظر الأطفال

ومع صعوبة التخلي عن وسائل التكنولوجيا الحديثة، هل من طريقة لحماية الأطفال من مخاطرها؟ يؤكد الخبراء أن الإكثار من الواجبات المدرسية التي يؤديها التلاميذ في سن مبكرة حتى المساء، من أسباب تدهور نظر الأطفال وهو ما تثبته الدراسات التي أجريت على أطفال في الصين وكوريا الجنوبية. وعدم خروج الأطفال للعب في الأماكن المفتوحة أيضا من أسباب إصابتهم بمشكلات النظر عموما. أما أشهر أسباب مشكلات النظر لدى الأطفال، فهي تعاملهم المبكر جدا مع الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي، كوسيلة للتسلية يمتد اللعب بها لساعات طويلة.

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون