مساحة اعلانية

الرئيسية / / برمجيات خطيرة في الجزائر تسرق البيانات المصرفية

برمجيات خطيرة في الجزائر تسرق البيانات المصرفية


الجزائر وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا ومصر تأثرت بهجمات الكترونية .
وفي البيان الصادر عن الشركة جاء أنه "انتشرت في العالم مؤخرا برمجيات خبيثة من نوع Trojan Neutrino، حيث هاجمت عددا من الصرافات الآلية التابعة للبنوك وتمكنت من سرقة بعض البيانات المصرفية للعملاء.. ربع محاولات الاختراق حصلت في الأنظمة المصرفية للشركات الكبيرة، كما تأثرت بتلك الهجمات عدد من البلدان كروسيا والجزائر وكازاخستان وأوكرانيا ومصر، و10% فقط من محاولات الاختراق حول العالم أصابت حسابات الشركات الصغيرة".
ووفقا للخبراء فإن "النسخة الجديدة من برمجيات Trojan التي انتشرت مؤخرا لا تشبه البرمجيات السابقة التي أصبحت مألوفة ومدروسة بالنسبة للمبرمجين. هذه النسخة مبرمجة لسرقة معلومات البطاقات المصرفية التي تقوم بتحويلات مادية حول العالم عن طريق الصرافات الآلية".
وأوضحوا أن "هذه البرمجيات لا تقوم بسرقة المعلومات مباشرة، فبعد أن تخترق الصرافات، تنتظر فترة من الزمن لتبدأ تأثيراتها بالظهور. وهذه الفترة هي الوقت التي تقوم فيه الفيروسات باختراق أنظمة الحماية".
ويشير خبراء البرمجة إلى خطورة مثل هذا النوع من البرمجيات وضرورة متابعتها ودراستها بدقة، وخصوصا أنها تتطور باستمرار وإصداراتها الجديدة تصبح أكثر تعقيدا وتوسع من وظائفها.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون