مساحة اعلانية

الرئيسية / / هذه أكثر تطبيقات الألعاب تحميلا وارباح خيالية حتى عام 2018

هذه أكثر تطبيقات الألعاب تحميلا وارباح خيالية حتى عام 2018


ربما لم يكن في ذهن مخترع لعبة "pokemon go " أو "Candy Crush Saga" وغيرهما من الألعاب، أن تحقق مكاسب  خيالية في سوق التطبيقات، وباتت التطبيقات الإلكترونية من الأعمال التجارية الناجحة التي تحقق مكاسب وشهرة تفوق المعقول.
وأشارت إحصاءات صادرة عن مؤسسة "ستاتيستا" إلى أن تطبيقات الألعاب نجحت في استقطاب ملايين اللاعبين 
، وحققت مكاسب فاقت عشرات ملايين الدولارات.

ووفق بيانات صادرة عن شركة App Annie، بلغ حجم مبيعات التطبيقات عالمياً، سنة 2015  70 مليار دولار ، وقفز إلى 88 مليار دولار في 2016، ومن المتوقع أن يصل في سنة 2020، إلى أكثر من 189 مليار دولار أميركي.
الألعاب تنعش سوق التطبيقات
يتجه الكثير من الناس إلى سوق التطبيقات لشراء الألعاب، خاصة ألعاب الفيديو، وتمكن هذه الألعاب من استقطاب أكثر من نصف مستخدمي الهواتف الجوالة، إذ إن 50 بالمائة من مستخدمي سمارتفون لديهم على الأقل تطبيق خاص بالألعاب على هواتفهم.
وخلال 2017، تمكنت لعبة "بوكيمون غو" و"كاندي كراش سيغا" و"Clash Royale" من جمع نحو مليار دولار على شكل عائدات مالية.

وتخطى عدد مستخدمي "بوكيمون غو" الـ 500 مليون، وحصدت لعبة "كاندي كراش سيغا" نحو 100 مليون مستخدم حول العالم، بينما فاق عدد مستخدمي لعبة "كلاش رويل" إلى نحو 100 مليون مستخدم.
أما "رايز أوف ذا كينغز" فقد حصدت 5 ملايين مستخدم، وحازت لعبة "فوتبول سترايك" 100 ملايين مستخدم، وبلغ عدد مستخدمي "سنايبر 3دي" 10 ملايين مستخدم، وحصدت لعبة "انتقام السلاطين" نحو 7 ملايين مستخدم، أما لعبة "زينغا بوكر" فقد حصدت نحو 10 ملايين مستخدم.
وتعد هذه التطبيقات من أبرز التطبيقات المستخدمة في الوطن العربي سنة 2017.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون