مساحة اعلانية

الرئيسية / / حذاري ❌لا تحمل هذه البطاقة في جيبك

حذاري ❌لا تحمل هذه البطاقة في جيبك


إذا كنت ممن يحملون بطاقة مصرفية تدعم خاصيات لاسلكية، فعليك الحذر بعد ظهور نقاط ضعف وثغرات أمنية تمكن المحتالين من سرقة أموال من رصيدك وهذا بعد انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر سحب أرصدة مالية بمجرد تمرير قارئ البطاقات الائتمانية من الجيوب الخلفية للضحايا، دون ملامسة بطاقتهم المصرفية أو استشعارهم بعملية السرقة خلال التسوق في المحال التجارية.

ويحذر خبراء في الأمن الإلكتروني، من إمكانية استغلال اللصوص لهذه البطاقات لسرقة الأموال، عبر تمرير الجهاز قرب بطاقة الشخص حتى لو كانت في محفظته وفي جيبه.

والبطاقات ذات الخصائص اللاسلكية، هي تلك التي تحتوي على رسم يشبه رمز شبكات "واي فاي"، وبإمكان صاحبها الدفع عبرها بمجرد ملامستها لجهاز الدفع ودون الحاجة إلى تمريرها داخله.

وتحتوي البطاقات المصرفية من هذا النوع على شريحة الاتصالات قصيرة المدى NFC التي تمكّن من إجراء المناقلات المالية بمجرد اقتراب البطاقة من جهاز الدفع.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة "فيزا" فإن هذا النوع من الدفعات المالية في تلك البطاقات يتم لاسلكيا، بشرط أن لا تزيد المسافة بين البطاقة وجهاز الدفع عن 4 سنتمترات، مع إمكانية إجراء عملية سحب واحدة خلال فترة زمنية محددة.

وتضع بعض المصارف حدا ماليا للدفع بتلك الطريقة في مسعى لتجنب عمليات السحب المشبوهة.



وأوضحت الشرطة أنه يمكن اقتطاع الأرصدة المالية، بمجرد اتصالها أو تمريرها عن قرب بدون ملامستها أجهزة قراءة البطاقات الائتمانية التي تتواجد في متاجر التجزئة، وفق برمجة تستخدم كودا ممغنطا، تتيح استخدامها بعض البنوك المحلية والخارجية، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية.

القراصنة يمكنهم تحويل الأرقام السرية (PIN) من أوضاع آمنة ومشفرة إلى أرقام مكشوفة ويجب على الأشخاص الذين يمتلكون بطاقات من هذا النوع الحذر في طريقة حملها، كما أن بعض الشركات أصبحت تصنّع محافظ جلدية تعطل قدرات الدفع اللاسلكية في البطاقات من هذا النوع.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون