مساحة اعلانية

الرئيسية / / هاكرز يستخدمون جوجل مابس للاحتيال على مستخدمي الإنترنت 2019

هاكرز يستخدمون جوجل مابس للاحتيال على مستخدمي الإنترنت 2019


قراصنة إلكترونيين تمكنوا من اكتشاف خدعة جديدة للاحتيال على مستخدمي الإنترنت، عن طريق جوجل مابس  وتعديل معلومات الاتصال الخاصة بالشركات على "خرائط جوجل"، لإغراء المستخدمين بتفاصيل زائفة.

فعندما تبحث عن شركة، مثل البنك أو مزود الإنترنت، في جوجل، سيظهر مربع معلومات صغير، يحتوي على معلومات مفيدة، غالبا ما تتضمن رقم هاتف الاتصال.

ويمكن لأي شخص على الإطلاق تعديل هذه المعلومات، ما يعني أنه يمكن استغلالها من قبل المحتالين.

ويقوم القراصنة بتحرير رقم الاتصال الخاص بالبنك، على سبيل المثال، واستبداله برقم خاص بهم، وقد يقوم عملاء البنك حينئذ بالاتصال بالمحتالين، معتقدين بأنهم يتصلون ببنوكهم.

ويستطيع المحتالون استخدام هذه التقنية لسرقة مبالغ كبيرة من الناس أو الحصول على تفاصيل شخصية لاستخدامها في إجراء المزيد من الحيل.

 وفور إبلاغ شركة جوجل الأمريكية بالمشكلة عمل الفريق  بسرعة للتصدي لها وقال متحدث بـاسم الشركة لدينا سياسات واضحة لضمان جودة ملفات الأنشطة التجارية على جوجل، ونتعامل مع انتهاكات هذه السياسات على محمل الجد ونعمل بسرعة لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

وأضاف ايضا : نستخدم أنظمة يدوية وآلية للكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها والاحتيال، لكننا نميل إلى عدم مشاركة التفاصيل خلف عملياتنا تلك، حتى لا نرشد مرسلي تلك الرسائل أو أولئك الذين لديهم نية سيئة".​
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون