مساحة اعلانية

الرئيسية / / "آبل" تكذب علينا بشأن عدد "بكسل" الشاشات!

"آبل" تكذب علينا بشأن عدد "بكسل" الشاشات!


 دعوى قضائية على شركة آبل رفها شخصان يتهمانها بأنها قدمت مزاعم تسويقية مزورة عن حجم وعدد وحدات البكسل لشاشات OLED التي جاءت بها هواتف آيفون الأخيرة: iPhone X، وiPhone XS، وiPhone XS Max وأن آبل “كذبت” بشأن احتسابها عدد بكسلات لا تنتمي إلى الشاشة مع عدد البكسلات الخاص بالشاشة.

وأن ما فعلته آبل يتناقض مع كل هواتف آيفون الأخرى، إذ سعت الشركة إلى تضليل المستهلكين ودفعهم للاعتقاد بأن هواتف iPhone X الجديدة تحتوي على عدد أكبر من البكسلات (ودقة أفضل للشاشة) مما هو فعلًا.

وتجاهل آبل للنتوء والزوايا المستديرة للهواتف، وأن آبل سوَّقت هاتف iPhone X بأنه يقدم شاشة بقياس 5.8 بوصات ولكن بعد قياس قطر الشاشة باستثناء الزوايا المستديرة، فقد تبين أن قياس الشاشة هو 5.6875 بوصات وهذا في الشكوى التي جاءت في 55 صفحة.

وفيما يخص الدقة، فقد سوقت آبل الهاتف بأن دقة شاشته هي 2436×1125 بكسل، ولكن عدم احتواء بكسلات الشاشة على العدد الافتراضي للبكسلات الفرعية يجعل الدقة الفعلية أقل مما قالته الشركة. وذكرت الشكوى أن هاتف iPhone 8 Plus يقدم دقة أعلى مقارنةً بهاتف iPhone X.

تتهم الدعوى شركة آبل بأنها تستخدم صورًا تسويقية مخادعة وتطالب الدعوى القضائية الجماعية المرفوعة على آبل بإصدار أمر قضائي ضد الممارسات المسيئة،و تعويض جميع المستهلكين المتضررين من هذا "الخداع" وشاركوا في هذه الدعوى.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون