مساحة اعلانية

الرئيسية / / فيروس كورونا عبر تطبيقات الهواتف 2020

فيروس كورونا عبر تطبيقات الهواتف 2020


 كوريا الجنوبية   تتجه إلى تطبيقات  التطبيقات الهواتف الذكية لتجنب فيروس كورونا COVID-19، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في كوريا الجنوبية

تتيح التطبيقات المطورة  معرفة مدى قربهم من مكان وجود مريض مؤكد بفيروس كورونا.

يمكن للمستخدم مشاهدة تاريخ الذي تم فيه تأكيد إصابة هذا المريض بمرض فيروس كورونا، والبيانات الديموغرافية الخاصة بالمريض، وكذلك بعض الأماكن التي كان موجودًا فيها.

شهد مطورو زيادة في التنزيلات هذه التطبيقات ، ووصنفت التطبيقات التي تساعد في تتبع المرض في كوريا الجنوبية في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكثر عمليات التنزيل من متجر تطبيقات جوجل بلاي في البلاد، وقال مطورو بعض التطبيقات الهواتف الذكية إنهم يحصلون بشكل مستمر على زيادة في التنزيلات منذ إطلاق التطبيقات.

Corona 100m وهو التطبيق الذي يسمح للناس بمشاهدة تاريخ التأكد من إصابة مريض فيروس كورونا، إلى جانب جنسية ذلك المريض وجنسه وعمره ومكان زيارته: “عمليات التثبيت تزداد بنحو 20 ألفًا كل ساعة”.

ويمكن للشخص الذي يستخدم التطبيق معرفة مدى قربه من مرضى فيروس كورونا، وتم تثبيت التطبيق أكثر من مليون مرة منذ إطلاقه في 11 فبراير، وذلك وفقًا لمتجر جوجل بلاي، وقال سيوك: “إن الزيادة الأخيرة في التنزيلات، التي نجمت عن تصاعد عدد الحالات في البلاد، أدت إلى توقف خادم التطبيق”.

 مطور تطبيق خريطة كورونا Corona Map قال إنه صنع تطبيقه لأنه وجد بيانات الحكومة صعبة الفهم، وبالرغم من أن مسؤولي الصحة يطلقون مواقع توضح أماكن مرضى فيروس كورونا، فإن المعلومات الرسمية ليست سهلة الفهم للغاية.

كوريا الجنوبية ليست البلد الوحيدة التي تسخر قدرات الهواتف الذكية لمحاربة الفيروس، إذ وفرت شركة الاستشارات الطبية اليابانية Agree تطبيقها المسمى (Leber) مجانًا لفترة محدودة من أجل السماح للمستخدم بالتشاور مع الأطباء حول الأعراض

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون