مساحة اعلانية

الرئيسية / / قوانين يجب الاطلاع عليها من الموقع الشهير "علي اكسبراس"

قوانين يجب الاطلاع عليها من الموقع الشهير "علي اكسبراس"


قوانين المنازعات AliExpress.com للالمعاملات عبر الإنترنت
1 أغسطس 2013

شكرا لك على استخدام AliExpress.com منصة المعاملات عبر الإنترنت للتداول عبر الحدود. هذه القواعد AliExpress.com المنازعات عن المعاملات عبر الإنترنت توفر للمبادئ الأساسية المطبقة على التجارة المنازعات الناشئة عن المعاملات عبر الإنترنت التي أجريت على منهاج بهدف حماية النظام التجاري السليم وتوفير سوق تجاري عادل وآمن للالمعاملات عبر الإنترنت على منصة.
وتوفر هذه القواعد المنازعات للمبادئ الأساسية لتلك النزاعات التجارية التي قد تنشأ في كثير من الأحيان من المعاملات عبر الإنترنت. ومع ذلك، هي أصناف هائلة من المنتجات المتاحة على منصة، ويمكن أن تكون المنازعات التي قد تنشأ في التجارة الدولية أيضا معقدة للغاية. لتلك المنازعات التي هذه القواعد المنازعات لم ينص تحديدا على النظام، AliExpress.com لها الحق الكامل وحرية التصرف في اتخاذ قرارات تستند إلى وقائع كل حالة وفقا للمبادئ الأساسية المنصوص عليها في هذه القواعد المنازعات، عادة الممارسات المقبولة في التجارة الدولية والمواد الداعمة المقدمة من قبل المشترين والموردين. كنت توافق على قبول والالتزام بالقرارات التي اتخذها AliExpress.com فيما يتعلق النزاعات التجارية.
AliExpress.com قد تعديل هذه القواعد المنازعات من وقت لآخر عن طريق نشر المعدلة وكرر قوانين المنازعات على AliExpress.com الموقع. يجب قواعد المنازعات المعدلة وكرر أن تكون فعالة فور نشرها. ويعتبر استمرار استخدامك للمنصة للتداول عبر الإنترنت أن يكون قبول قواعد المنازعات المعدلة.
AliExpress.com تشجع المشترين والموردين على حل النزاعات التجارية من خلال المناقشات الودية والمفاوضات.
الفصل الأول: مبادئ عامة
1. ما لم ينص على خلاف ذلك صراحة في هذه القواعد المنازعات، والمصطلحات المستخدمة في هذه القواعد المنازعات يكون للنفس المعاني المستخدمة في عملية الاتفاق على الانترنت.
يعني "AliExpress.com" AliExpress.com سنغافورة التجارة الإلكترونية الخاصة المحدودة، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة ومسجلة في سنغافورة.
"المشتري" تعني عضوا المشتري المسجلة التي سجلت مع موقع AliExpress.com وتشتري المنتجات على الانترنت.
"الخدمات اللوجستية التجارية" يعني طريقة للخدمات اللوجستية بشكل رئيسي من خلال التعبير عن الهواء، ولكن باستثناء EMS. الخدمات اللوجستية التجارية المقبولة من قبل منصة تشمل الخدمات الجوية صريحة المقدمة من قبل الشركات اللوجستية التالية: UPS، DHL، FEDEX، TNT، Shunfeng. مصطلح "شركة لوجستية التجارية" سيتم تفسير وفقا لذلك.
"خدمة العملاء" تعني قسم خدمة العملاء من AliExpress.com.
"قواعد النزاع" تعني هذه القواعد المنازعات AliExpress.com للالمعاملات عبر الإنترنت على منصة.
"معلومات لوجستية" تعني المعلومات المقدمة من قبل شركة لوجستية لإجراء تحقيق أمر أو المعلومات عن الوضع اللوجستي من المنتجات المشار إليها بناء على استفسار في الموقع الموقع الرسمي لشركة لوجستية.
"عضو" يعني المشتري و / أو المورد.
"المعاملات عبر الإنترنت" تعني المعاملة التي تتم باستخدام AliExpress.com منصة المعاملات عبر الإنترنت وفقا لاتفاق عملية على الانترنت، بما في ذلك المعاملات لمنتج المدرجة في موقع AliExpress.com وأجريت باستخدام منصة Aliexpress المعاملات عبر الإنترنت.
يعني "اتفاق المعاملات عبر الإنترنت" الاتفاق AliExpress.com اون لاين خدمات المعاملات التي AliExpress.com تنشر على AliExpress.com موقع حيث يمكن أن تعدل من وقت لآخر.
"النظام" يعني بيع وشراء أجل السلع التي تم الاتفاق من قبل المشتري والمورد على منصة.
"الارض" يعني لا يتجزأ اللوجستي التي تحتوي على منتجات من أمر.
"منصة" يعني منصة AliExpress.com المعاملات عبر الإنترنت.
"المنتجات" تعني المنتجات التي هي موضوعات للبيع المنصوص عليها في الأمر من قبل المشتري والمورد.
"استرداد" يعني استرداد AliExpress.com إلى المشتري كل أو جزء من مدفوعات أمر وفقا للقوانين المنازعات.
"بيان" تعني النشرات AliExpress.com إلى مورد كل أو جزء من مدفوعات أمر وفقا للقوانين المنازعات.
"المورد" يعني عضوا مورد المسجلين الذين سجلت مع موقع AliExpress.com وتبيع منتجاتها عبر الإنترنت.
"الموقع" تعني موقع AliExpress و/ أو موقع Alibaba.com الدولية الإنجليزية.
"قواعد موقع" يعني قواعد المختلفة التي AliExpress.com تنشر على موقع AliExpress.com أو Alibaba.com الموقع ويمكن مراجعتها من وقت لآخر، بما في ذلك دون حصر شروط الاستخدام، والمنتج سياسة قائمة وسياسة الملكية الفكرية، الخ
2. تطبق هذه القواعد المنازعات فقط إلى المعاملات عبر الإنترنت التي أجريت باستخدام منهاج وفقا لاتفاق عملية على الانترنت، وتنطبق فقط على المنازعات فيما يتعلق تداول البضائع. تخضع المنازعات التي لا تتعلق تداول السلع مثل الشكاوى ضد قوائم المنتجات لانتهاك مزعومة لحقوق الملكية الفكرية الأخرى قوانين موقع المناظرة.
3. عندما ينشأ نزاع بين المشتري والمورد، المشتري والمورد قد تفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق استرداد. خلال الخطوة التفاوض ردها، والمشتري والمورد أحرار في التواصل مع بعضهم البعض للتوصل إلى اتفاق استرداد لأنها تعتقد أنه مناسب، وليس هناك أي قيود على كيفية يمكن حل النزاع عن طريق المشتري والمورد. في الحالة التي يكون فيها طرف واحد قد يكون وحده المسؤول، قد المشتري والمورد لا يزال قادرا على التوصل الى اتفاق حيث توافق كل منهما للمشاركة في المسؤولية أو المخاطر أو واحد منهم يوافق على التنازل عن حقوقه ومصالحه. إذا المشتري والمورد يتفقون على أن تسدد أي جزء من الأموال إلى واحد منهم، AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال وفقا للاتفاق المبلغ في ذلك الاتفاق عليه من قبل المشتري والمورد. إذا فشل المشتري والمورد للتوصل إلى اتفاق استرداد لحل النزاع الخاص خلال الخطوة التفاوض رد، سيتم رفع النزاع إلى المطالبة، ويجب AliExpress.com التعامل مع هذا النزاع وفقا لهذه القواعد المنازعات.
4. سجلات الاتصالات من الأعضاء التي سيتم قبولها بواسطة AliExpress.com تشمل: الرسائل إشتراك في منهاج، تراديماناغر (TM) سجلات دردشة، رسائل البريد الإلكتروني في منهاج.
5. ما لم خلاف ذلك منصوص عليه صراحة في هذه القواعد المنازعات، إشارة إلى "يوم" تعني يوم تقويمي مع كل يوم ابتداء من الساعة GMT 00:00.
6. إذا كان مطلوبا إما المشتري أو المورد لتقديم المستندات المؤيدة، يجب توفير هذه الوثائق الداعمة في المقابلة المقررة المهلة. AliExpress.com ليست ملزمة بقبول أو النظر في أي وثيقة الداعمة المقدمة ما وراء المناظرة المقررة المهلة.
7. يجب AliExpress.com التعامل مع النزاعات للالمعاملات عبر الإنترنت عن طريق التواصل الالكتروني. ما لم AliExpress.com قد عين الطريقة التي يجب على الأعضاء أن تقدم وثيقة أو معلومات أو AliExpress.com قد أعطى موافقة خطية مسبقة يخصه، عضو استخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجلة لدى AliExpress.com لتلقي الإخطارات والوثائق والمعلومات بعد أن / كانت قد قدمت مطالبة. وتسجيل الدخول إلى مركز شكوى (http://channel.AliExpress.com/complaint ) لعرض آخر تحديث / وضع شكواك وتقديم أدلة إلى Aliexpress.
8. النقل عن طريق البحر ليس طريقة مقبولة للنقل على منصة. إذا تم شحن أي أمر عن طريق البحر، المشتري والمورد سيكون لديك 7 أيام في التفاوض لحل النزاع. إذا المشتري والمورد التوصل إلى اتفاق، AliExpress.com سوف تتعامل مع النزاع وفقا لهذا الاتفاق بين المشتري والمورد. إذا فشل المشتري والمورد للتوصل إلى اتفاق، سوف AliExpress.com التعامل معها واتخاذ القرار بشأن النزاع بناء على طلب المشتري.
9. المبادئ المنصوص عليها في الفصل الثاني والفصل الثالث تنطبق على أنواع المنازعات كما هو موضح فيه. إذا نزاع لأي أمر ينطوي على اثنين أو أكثر من أنواع المنازعات المنصوص عليها في هذه القواعد المنازعات، يكون AliExpress.com الحق الكامل وحسن التقدير أن تأخذ في الاعتبار جميع الحقائق ذات الصلة لاتخاذ القرار لكامل أو جزئي استرداد / إطلاق مثل Aliexpress قد كوم تراه مناسبا.
الفصل الثاني: المنتجات لم تتلق
1. الاحتجاز من قبل الجمارك
تعريف:
إذا تم احتجاز المنتجات تحت أمر من قبل الجمارك في البلد المستورد بسبب متطلبات الجمارك والمشتري لا تحصل على المنتجات، يرجى ملاحظة ما يلي. الأسباب المحتملة مما تسبب في احتجاز المنتجات من قبل الجمارك تشمل ولكن لا تقتصر على:
(1) البلد المستورد يقيد استيراد المنتجات
(2) الرسوم الجمركية هي أعلى، والمشتري غير مستعد لدفع الرسوم لاستكمال التخليص الجمركي.
(3) يتم تدمير المنتجات من قبل الجمارك في البلد المستورد لأن المنتجات بموجب الأمر تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو عبارة عن سلع وهمية، أو منعت من يتم استيراده إلى البلد المستورد.
(4) القيمة المصرح بها من المنتجات لا تتفق مع القيمة الحقيقية للمنتجات، لذلك المشتري أن يدفع غرامة مالية على البلد المستورد.
فشل (5) مورد لإنتاج أي وثيقة كما هو مطلوب من قبل البلد المستورد
(6) فشل المشتري لإنتاج أي وثيقة كما هو مطلوب من قبل البلد المستورد.
ملاحظة: إذا تم احتجاز منتجات من قبل الجمارك في البلد المستورد، ووضع لوجستي وتظهر عادة على النحو التالي: "سلمت إلى الجمارك" (EMS)، "تأخير التخليص" (DHL)، أو "Dougne" (في فرنسا)
الوثائق المطلوبة:
1. في هذه الحالات، المشتري ينبغي أن توفر دليلا للاحتجاز من قبل الجمارك في البلد المستورد لإظهار أسباب الاحتجاز.
وينبغي أن توفر 2. مورد المعلومات حول أسباب الاعتقال أن عادات البلد المستورد تقدم إلى شركة لوجستية، إن وجدت.
تطبيقات خدمة العملاء:
لحل هذا النزاع، AliExpress.com سيطلب من المشتري و/ أو المورد لتوفير المعلومات والأدلة لإثبات أسباب الاعتقال الجمارك خلال 7 أيام.
المبادئ:
1. بعد AliExpress.com يخطر المشتري لإتمام التخليص الجمركي في البلد المستورد، إذا يأخذ المشتري حيازة المنتجات ضمن المهلة المقررة بواسطة AliExpress.com، AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
2. إذا لم يتم الانتهاء من التخليص الجمركي للمنتجات بسبب الافتراضي المشتري ونتيجة لذلك يتم تدمير المنتجات أو مصادرتها من قبل الجمارك، ويجب على المشتري أن يكون مسؤولا عن الإخلال بالعقد، ويعتبر مورد السلعة على أنها أجريت له أو لها الالتزامات. وفقا لذلك، يجب AliExpress.com الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
3. إذا تم إرجاع الحزمة إلى مورد بسبب الافتراضي المشتري، وسيتم التعامل مع القضية وفقا لمبادئ القسم 3 "حزمة عاد".
4. إذا المشتري غير قادر على إكمال التخليص الجمركي وقدمت دليلا للاحتجاز من قبل الجمارك، AliExpress.com ستحدد ما إذا كان الاعتقال غير مسؤولية المشتري أو مسؤولية المورد على أساس المبادئ التالية:
(1) مسؤولية المورد: إذا التخليص الجمركي لا يمكن أن تكتمل يرجع ذلك إلى حقيقة أن المنتجات تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو عبارة عن سلع وهمية، ويتحمل المورد مسؤولية.
(2) مسؤولية المورد: إذا تم احتجاز المنتجات لأن القيمة المعلنة للمنتجات لا تتفق مع القيمة الفعلية (إما أقل أو أعلى)، مورد يجب توفير فاتورة شكلية والوثائق الأخرى اللازمة لإثبات قيمة المنتجات وفقا لمتطلبات الجمارك في البلد المستورد ومساعدة المشتري في استكمال الإجراءات الجمركية.
أ) إذا كان المشتري يكمل بنجاح التخليص الجمركي ويأخذ حيازة المنتجات، يعتبر مورد السلعة على أنها أجريت له أو لها التزامات. وفقا لذلك، سوف AliExpress.com الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
ب) إذا كان المشتري لا يزال غير قادر على إكمال التخليص الجمركي وتفرض غرامة، AliExpress.com يجب برد المشتري مبلغ يعادل الغرامة (سوف تتحمل رسوم مالية لاسترداد من قبل مزود). يجب على المشتري دفع الغرامة ومن ثم استكمال التخليص الجمركي في المطالبة وأخذ المنتجات. سيتم الافراج عن المبلغ المتبقي من الأمر إلى الموردين.
(3) المشتري المسؤولية: رسوم الاستيراد والضرائب إذا فشل المشتري لدفع رسوم الاستيراد / الضرائب كما هو مطلوب، يجب على المشتري أن يتحمل المسؤولية الوحيدة.
(4) مسؤولية المشتري: متطلبات الترخيص المفروضة على المشتري لimportation- وفقا للقانون في البلد المستورد، يجب أن يكون المشتري الحصول على المؤهل أو رخصة أو تصريح آخر من أجل استيراد المنتجات ذات الصلة. إذا فشل المشتري لتوفير المؤهلات ذات الصلة أو ترخيص أو تصريح، ونتيجة لتم احتجاز منتجات من قبل الجمارك في البلد المستورد، يقوم المشتري يتحمل مسؤولية.
(5) مسؤولية المورد: متطلبات الترخيص المفروضة على مورد السلعة من قبل المستوردة للقانون في البلد المستورد وفقا البلاد، يجب أن المورد قد حصلت على أي مؤهلات أو رخصة أو تصريح آخر من أجل استيراد المنتجات ذات الصلة إلى البلد المستورد. إذا فشل مورد لتقديم المؤهلات ذات الصلة أو ترخيص أو تصريح، ونتيجة لتم احتجاز منتجات من قبل الجمارك في البلد المستورد، يتحمل المورد مسؤولية. يجب المورد تأخذ زمام المبادرة لتحقق مع المشتري عن أي متطلبات التأهيل أو الترخيص في البلد المستورد. وفيما يلي بعض متطلبات الترخيص المشتركة:
أ) يتطلب الاتحاد الأوروبي شهادة CE للمنتجات الالكترونية
ب) مطلوب شهادة REACH (المتطلبات في الاتحاد الأوروبي للصناعات الكيماوية وغيرها من المنتجات)، في حالة من المنتجات الكيماوية، تصل إلى التسجيل؛ في حالة المنتجات الأخرى، لا بد من اختبار REACH.
ج) بنفايات: بعض القيود المطبقة على المنتجات الالكترونية
د) EN (أوروبا)، CPSIA (الولايات المتحدة الأمريكية): اللوائح المطبقة على اللعب
ه) الاختبارات الكيميائية الروتينية للمنتجات المنسوجات (OKTEX-100)
و) المتطلبات المتعلقة الاختبار REACH، بنفايات، EN، CPSIA، OKTEX-100 هي حول قيود تتعلق المواد الخطرة.
(6) المورد مسؤولية: الوثائق المطلوبة من المورد إذا فشل مورد لتقديم كافة الوثائق المطلوبة من قبل الجمارك في البلد المستورد، يتحمل المورد مسؤولية. على سبيل المثال سيكون في حالة فشل مورد لتقديم الفاتورة، نموذج البيان الجمركي، قائمة أو شهادة المنشأ التعبئة (وعادة ما يتطلب الولايات المتحدة الأمريكية تقديم ه شهادة المنشأ)، وما يجب مورد تأخذ زمام المبادرة لتحقق مع المشتري حول ما ثائق مطلوب من قبل البلد المستورد وتوفير هذه الوثائق المطلوبة وفقا لذلك.
(7) مسؤولية المورد: إذا كان رمز HS (ذات الصلة عادة لاسترداد الرسوم الجمركية) هي في صراع مع المنتج الفعلي، ويتحمل المورد مسؤولية.
2. إذا المشتري غير قادر على تقديم دليل للاحتجاز من قبل الجمارك، وقال انه او انها يجب معرفة ما اذا كان شركة لوجستية لديه أي معلومات من الجمارك. قد المورد أيضا توفير المعلومات اللوجستية من الشركات اللوجستية التجارية مثل يو بي إس، دي إتش إل لإثبات أسباب الاعتقال من قبل الجمارك.
(1) مسؤولية المشتري: إذا هو مبين في المعلومات اللوجستية التي تم تسليم الحزمة إلى وكيل الجمارك المعينة من قبل المشتري (على سبيل المثال، فإنه يظهر في الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية باسم "تسليمها للوساطة بناء على طلب")، يتعين على المشتري يتحمل المسؤولية الوحيدة.
(2) مسؤولية المشتري: إذا هو مبين في المعلومات اللوجستية التي المشتري يرفض دفع الرسوم الجمركية على الواردات / الضرائب (على سبيل المثال، فإنه يظهر في الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية باسم "المتلقي يرفض دفع الرسوم / الضرائب")، المشتري يتحمل مسؤولية.
(3) مسؤولية المشتري: إذا يحظر المنتجات من يتم استيرادها إلى البلد المستورد، يقوم المشتري يتحمل مسؤولية.
(4) إذا كان الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية يظهر أن المنتجات يتم احتجازهم من قبل الجمارك في البلد المستورد والمشتري هو مطلوب أن يقدم دليلا على الدفع، موقع مثل DHL قد تظهر شحنة عقد - متوفرة على إيصال الدفع VILNIUM - التخليص ليثوانيا معالجة كاملة في VILNIUS - ليثوانيا
أ) إذا كان هذا ينطوي على دفع الغرامات، وسيتم التعامل مع القضية وفقا لمبادئ القسم الفرعي 4- (2) أعلاه؛
ب) إذا كان هذا ينطوي على دفع رسوم الاستيراد / الضرائب، وسيتم التعامل مع القضية وفقا لمبادئ القسم الفرعي 4- (3) أعلاه.
2. المنتجات في العبور
تعريف:
يعتبر النظام "في العبور" إذا كانت الشركة اللوجستية المسؤولة عن الطرد قد أكد "وردت عن التسليم" لكنها لم تعتبر أن يتجزأ "تسليمها". حالة الطلب من الممكن استخدامها للإشارة إلى هذه الدولة تشمل ولكن لا تقتصر على (ط) غادرت من الصين، (ب) غادرت وأرسلت إلى مكان ما، (ج) وصلت إلى XX مكتب البريد، و (د) تسليمها دون جدوى.
الوثائق المطلوبة:
يجب المورد، خلال 3 أيام، وتقديم الوثائق المؤيدة لإثبات الوضع اللوجستي من المنتجات مثل نسخ من بوليصة الشحن لارسال الطرود، قطة شاشة لالمعلومات اللوجستية على الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية ل، أو إثبات بنجاح التسليم.
تطبيقات خدمة العملاء
لحل هذا النزاع، سوف AliExpress.com تذكير المشتري سحب طلب النزاع إذا تلقت بالفعل المشتري المنتجات.
المبادئ:
1. إذا كانت طريقة النقل للنظام يستخدم هواء آخر أو EMS: إذا كانت أكثر من 60 يوما من تاريخ الإرسال من قبل مزود، سوف يكون مورد فترة رد آخر 7 أيام لتقديم إثبات التسليم الناجح. في غضون ذلك، سيتم تذكير المشتري سحب طلب النزاع إذا تلقت المشتري المنتجات.
في نهاية الفترة استجابة للمورد، إذا تم الوفاء بها أي من الشرطين التاليين، أي يوفر إما (ط) مورد وإثبات التسليم الناجح أو (ب) ينسحب على طلب المشتري النزاع، وسيتم النظر مورد بأنها أنجزت يمكن التزاماتها، وبالتالي AliExpress.com الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
في نهاية الفترة استجابة للمورد، إذا فشل مورد لتقديم إثبات التسليم الناجح والموردين وسيتم النظر في التقصير وتبعا لذلك، AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري.
2. إذا كان يستخدم طريقة النقل للإشتراك الخدمات اللوجستية التجارية مثل UPS، DHL، الخ: الشركات اللوجستية التجارية عادة بتحديث المعلومات اللوجستية في الوقت المناسب. في حالة توفر مورد بوليصة الشحن لارسال الطرود، قد AliExpress.com يوصي أولا المشتري الانتظار. استنادا لاحقا على المعلومات اللوجستية المحدثة، سوف AliExpress.com اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان مورد السلعة أو يجب على المشتري أن يكون مسؤولا.
حالات خاصة
عندما يثير المشتري طلب النزاع، إذا كان الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية لا يزال لا تشير إلى أن الطرد قد غادر إلى خارج البلاد المصدرة من الموردين، AliExpress.com قد تحدد أن الطرد هو في وضع غير طبيعي. AliExpress.com سيوصي المورد الاتصال على شركة لوجستية للحصول على الطرود مرة أخرى وفي هذه الأثناء سوف برد الأموال بالكامل إلى المشتري.
3. يرجع جزء
تعريف:
يتم إرجاع القطعة إذا تم إرجاع الطرد للمنتجات بموجب الأمر إلى الموردين، التي كان سببها أحد الأسباب التالية بسبب المشتري:
السبب 1: عنوان التسليم المقدمة من قبل المشتري غير صحيحة أو غير كاملة.
السبب 2: تم إرجاع الطرد مباشرة بسبب التخليص الجمركي لم تستكمل من قبل المشتري.
الوثائق المطلوبة:
وينبغي أن توفر المورد نسخ من بوليصة الشحن إيفاد المنتجات للتحقق مما إذا مورد استخدام عنوان التسليم الصحيح من المشتري.
تطبيقات خدمة العملاء:
لحل هذا النزاع، سوف AliExpress.com تذكير مورد لتقديم نسخ من بوليصة الشحن إيفاد المنتجات والمعلومات اللوجستية.
المبادئ:
1. إذا تم إرجاع الطرد بسبب الافتراضي المشتري، والتي يتم تحديدها من قبل للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه القواعد المنازعات، يجب على المشتري أن يكون مسؤولا عن تكاليف يتكبدها العودة، بما في ذلك رسوم الشحن لارسال والعودة.
في حالة وأشار رسوم الشحن لأجل أن تكون حرية الملاحة، لن يكون من حق المورد أي تعويض عن رسوم الشحن لإرسالها، وسوف المدفوعات للإشتراك يكون ردها إلى المشتري بالكامل. وعلى الرغم مما سبق، سيتم تعويض مورد للرسوم الشحن للعودة إذا كان مطلوبا مورد السلعة من قبل شركة لوجستية لدفع مثل هذه الرسوم. سيتم خصم مبلغ تعويض من المدفوعات لهذا الأمر، وسوف المبلغ المتبقي يكون ردها إلى المشتري.
2. إذا تم إرجاع الطرد بسبب الافتراضي المورد، والتي يجب أن تحددها الشروط والشروط المنصوص عليها في هذه القواعد المنازعات، لن يتم النظر في هذا الأمر مسؤولية المشتري، ولن تكون هناك حاجة المشتري لتعويض المورد ل رسوم الشحن. مرة واحدة تشير المعلومات اللوجستية التي كان الطرد قد أعيدت، والمدفوعات للنظام وسوف يكون ردها بالكامل لالمشتري.
3. وتشير المعلومات اللوجستية التي كان الطرد قد أعيد داخل الصين وبغض النظر عما إذا مورد تلقى المنتجات، وسوف ينظر الطرد كما بعد أن عاد إلى المورد. وسيوصي المورد في الاتصال على شركة لوجستية لاتخاذ الطرود الى الوراء.
4.if لتم إرجاع الطرد بسبب رفض المشتري لقبول "رفض المشتري لقبول" على الطرد، والقسم 8 ستطبق.
4. إيفاد إلى عنوان خاطئ من قبل مزود
تعريف:
إذا المشتري لا تحصل على المنتجات لتم ارسال المنتجات إلى عنوان خاطئ (A عنوان خاطئ هو العنوان الذي لا كما هو موضح في الأمر ولا على النحو المتفق عليه من قبل الطرفين)، قد يكون بسبب أي من الأسباب التالية :
السبب 1، مورد استخدمت عنوان تسليم خاطئ.
السبب 2، وقد تم تسليم شركة لوجستية الطرود إلى عنوان خاطئ.
ملاحظة: عنوان شحنة خاطئ يعني المعلومات اللوجستية وتشير أي من الحالات التالية فيما يتعلق عنوان التسليم الفعلي وعنوان التسليم المعينة المشتري:
(ط) المعلومات بلد غير متناسقة. أو (ب) على الرغم من أن المعلومات القطرية متسقة، فإن المعلومات عن المدينة والشوارع غير متناسقة.
الوثائق المطلوبة:
وينبغي أن توفر المورد نسخ من بوليصة الشحن إيفاد المنتجات، أو سجلات الاتصالات التي طلبها المشتري لتغيير عنوان التسليم.
تطبيقات خدمة العملاء:
1. لحل هذا النزاع، سوف AliExpress.com تحقق ما إذا كان عنوان التسليم في بوليصة الشحن المورد إيفاد المنتجات يتوافق مع عنوان التسليم المعينة المشتري.
2. إذا كان عنوان التسليم في بوليصة الشحن المورد إيفاد من المنتجات ليست متسقة مع عنوان التسليم المعينة المشتري وتفشل مورد لتقديم أدلة على أن المورد قد تعديل عنوان التسليم بناء على طلب المشتري، AliExpress.com ستحدد أن المورد وارسلت هذه المنتجات لل عنوان تسليم خاطئ. سيتم اعتبار ذلك مسؤولية المورد.
المبادئ:
إذا AliExpress.com يحدد أن المورد قد ارسلت المنتجات إلى عنوان تسليم خاطئ، AliExpress.com سيوصي المورد أول اتصال على شركة لوجستية لتغيير عنوان التسليم المشتري. إذا تلقت المشتري المنتجات في غضون فترة زمنية معقولة بعد مورد السلعة قد تغير عنوان التسليم المشتري، وسوف ينظر مورد بأنها أنجزت التزاماتها، وبالتالي AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد. إذا المشتري لا تزال لا تتلقى هذه المنتجات في غضون فترة زمنية معقولة بعد مورد السلعة قد تغير عنوان التسليم المشتري، سوف AliExpress.com يوصي المورد الاتصال على شركة لوجستية لاتخاذ هذه المنتجات مرة أخرى. سيتم اعتبار ذلك مسؤولية الوحيدة المورد. سوف AliExpress.com برد الأموال بالكامل إلى المشتري.
حالات خاصة:
1. إذا قدمت مورد عنوان تسليم خاطئ نتيجة لسبب المشتري مما أدى إلى عدم استلام المشتري للمنتجات، وعادة ما AliExpress.com أيضا أن توصي المورد الاتصال على شركة لوجستية لتغيير عنوان التسليم المشتري. AliExpress.com ستحدد ما اذا كان كل أو جزء من الأموال يجب أن يتم الافراج مورد السلعة أو ردها إلى المشتري على أساس مكان وجود المنتجات، الافتراضي، خطأ أو أداء الالتزامات من قبل المشتري والمورد.
2. إذا يدعي المشتري أنه لم يتغير عنوان التسليم الأصلي ولكنه فشل في تقديم أدلة على أن المورد تم الاتفاق على تغيير العنوان، وسيتم النظر مورد بأنها أنجزت التزاماتها إذا مورد السلعة قد ارسلت الطرود إلى عنوان التسليم المعين أصلا من قبل المشتري. وتبعا لذلك، AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
5. المنتجات المتلقى
تعريف:
إذا تشير المعلومات اللوجستية التي تم تسليم الطرود بنجاح، يمكن AliExpress.com تحديد تلقت أن المشتري المنتجات.
الوثائق المطلوبة:
يجب أن المورد تقديم أدلة التي تم تسليم المنتجات بنجاح مثل نسخ من بوليصة الشحن إيفاد المنتجات، قطة من المعلومات اللوجستية على موقع شركة لوجستية، وإثبات التسليم الناجح.
تطبيقات خدمة العملاء:
1. وسوف AliExpress.com التحقق من الموقع الالكتروني للشركة لوجستية حول ما إذا كانت المنتجات قد تم تسليمها بنجاح.
2. AliExpress.com سوف نتصل المشتري للتحقق مما إذا المشتري قد حصل على المنتجات وعما إذا كان هناك أي مشاكل مع المنتجات التي وردت من المشتري والمشتري سيكون لها 3 أيام للرد.
إذا ضمن يستجيب استجابة الفترة المشتري أن المشتري قد حصل على المنتجات أو ينسحب النزاع، وسيتم النظر مورد بأنها أنجزت التزاماتها، وبالتالي AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
إذا فشل المشتري للرد في غضون الفترة ردا على ذلك، AliExpress.com يكون له الحق في التعامل معها واتخاذ القرار على الخلافات على أساس المبادئ المنصوص عليها أدناه فضلا عن المعلومات اللوجستية المتاحة على الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية ل.
3. خلال فترة ردا على ذلك، إذا كان إخطار المشتري AliExpress.com أنها لم تلقى المنتجات، AliExpress.com سوف يخطر المورد أن يقدم دليلا للتسليم الناجح غضون 3 أيام.
المبادئ:
1. تحديد للتسليم الناجح
(1) وايصال المعلومات هو مبين في بوليصة الشحن لارسال المنتجات المقدمة من قبل مزود تتفق مع عنوان الشحن على النحو المتفق عليه من قبل المشتري والمورد، وأيضا وفقا للمعلومات اللوجستية للتسليم من شركة لوجستية.
(2) وايصال المعلومات هو مبين في بوليصة الشحن لارسال المنتجات المقدمة من قبل مزود تتفق مع عنوان الشحن على النحو المتفق عليه من قبل المشتري والمورد، ولكن لا يتفق مع المعلومات اللوجستية للتسليم من شركة لوجستية. وتشمل هذه الظروف ما يلي:
أ) المعلومات عن البلد، المدينة ووقت إيفاد متماسكة، ولكن المعلومات على رمز آخر، والمتلقي الذي يوقع على قبول المنتجات غير متناسقة (بما في ذلك يظهر أي قانون آخر على الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية ل)؛
ب) معلومات عن البلد والمدينة هي متسقة، ولكن المعلومات عن المدينة ورمز آخر غير متناسقة والموقع الإلكتروني للشركة لوجستية للا توفر أي معلومات من جهاز الاستقبال.
ج) المعلومات على الوقت بإرسال متسقة، ولكن المعلومات عن البلد، المدينة والرمز البريدي والمتلقي غير متناسقة.
د) المعلومات على الوقت بإرسال غير متناسقة.
الظروف المنصوص عليها في البند (2) من المقرر أن القضايا في الخدمات اللوجستية. سوف AliExpress.com تتطلب مورد لتقديم إثبات التسليم الناجح في غضون فترة استجابة المقررة بواسطة AliExpress.com. إذا فشل مورد لتقديم إثبات التسليم الناجح، سيتم النظر هذه كما المسؤولية الوحيدة المورد، وتبعا لذلك سوف AliExpress.com برد الأموال بالكامل إلى المشتري. قد يتم تطبيق المورد إلى شركة لوجستية للمطالبة بالتعويض وفقا لنظامه التعويض ذات الصلة.
6. عدد تتبع الشاذ
تعريف:
تتبع عدد غير طبيعي إذا كان عدد تتبع المقدمة من قبل مزود في منهاج النظام غير متوفر في الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية ل، أو عدد تتبع يشير إلى اثنين أو أكثر من أمرين. بدلا من ذلك، فمن غير طبيعي إذا كانت المعلومات اللوجستية في الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية لغير متناسق مع عنوان التسليم المشتري، على سبيل المثال، عنوان التسليم المشتري هو في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن المعلومات اللوجستية لعدد تتبع المقابلة يظهر أن تم شحن المنتجات إلى روسيا.
تطبيقات خدمة العملاء:
من أجل حل النزاع، سوف AliExpress.com تتطلب الموردين لتوفير عدد تتبع الصحيح ودليل آخر بإرسال مثل الفاتورة لارسال المنتجات في غضون 3 أيام. إذا توفر مورد الدليل على الإرسال ضمن زمن الاستجابة المحددة، AliExpress.com يجب تصنيف حالة وفقا للمعلومات اللوجستية معروضة على أساس البرهان بإرسال ومن ثم المتابعة مع المشتري والمورد على التوالي. في حالة فشل مورد لتقديم الدليل على الإرسال، سوف يتحمل المورد مسؤولية، وبالتالي AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري. في غضون ذلك، سوف AliExpress.com بمناسبة هذه الحالة نزاع "فشل لإيفاد"، وبعد ذلك قد فرض عقوبات على مورد وفقا أخرى قوانين الموقع ذات الصلة.
7. المشتري عاد الطرود بعد استلام
تعريف:
عاد 1. المشتري لا يتجزأ إذا وصلت إلى المشتري والمورد اتفاق المشتري سيعود المنتجات مرة أخرى إلى مورد (شريطة أن مورد يوافق على المشتري للعودة للمنتجات، عندما يتلقى مورد المنتجات عاد، مورد السلعة قد لا تثير أي نزاع على الأرض التي كانت المنتجات لديها أي مشكلة ولكن المشتري إرجاع المنتجات مع أي سبب السليم)؛ أو
2. المشتري هو غير راضين عن المنتجات الواردة، وعادت هذه المنتجات للمورد دون مناقشتها مع الموردين (باستثناء عائدات مباشرة بسبب رفض المشتري لقبول المنتجات، والتي ستكون عرضة للرفض القسم 8 المشتري لقبول ")
تطبيقات خدمة العملاء:
1. لحل هذا النزاع، AliExpress.com سيتطلب المشتري إلى توفير عدد تتبع، نسخة من فاتورة لارسال وإثبات أخرى لوجستية للعودة في غضون فترة زمنية يحددها AliExpress.com. إذا فشل المشتري لتقديم الخدمات اللوجستية واقية للعودة، وسيتم النظر المشتري بأنها لم يعودوا المنتجات، وفقا لذلك AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
2. إذا قدم المشتري العدد لعودة التتبع، وسوف AliExpress.com تحقق مع مورد سواء كان المورد قد حصل على المنتجات التي تم إرجاعها.
المبادئ:
سيتم تطبيق مبادئ مختلفة اعتمادا على ما إذا كان عنوان التسليم تحت رقم تتبع ذات الصلة لعودة من قبل المشتري هو عنوان يؤكد تسليم من قبل مزود.
1. إذا كان عنوان التسليم تحت رقم تتبع ذات الصلة لعودة هو عنوان يؤكد تسليم من قبل مزود.
(1) إذا كانت المعلومات اللوجستية لعودة تشير إلى أن تم إرجاع المنتجات إلى داخل الصين (بما في ذلك أي مكتب بريد في الصين) أو المورد بإعلام AliExpress.com أن المورد قد تلقى المنتجات عاد، وسوف مورد have7 أيام لتفقد عاد المنتجات. خلال هذه الفترة 7 أيام، إذا لم يستجب المورد AliExpress.com أن هناك مشاكل مع المنتجات، AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري. خلال هذه الفترة 7 أيام، إذا المشتري يستجيب لAliExpress.com مشيرا إلى أن هناك مشاكل مع المنتجات عاد وتقديم الأدلة ذات الصلة، AliExpress.com والتعامل معها واتخاذ القرار بشأن ما إذا كان سيتم الإفراج عن الأموال أو ردها كليا أو جزئيا بناء على كل الحقائق ذات الصلة، مثل الأسباب للعودة من قبل المشتري.
(2) إذا كان لا يدل على المعلومات اللوجستية التي تم إرجاعها المنتجات داخل الصين والموردين بإعلام AliExpress.com أن الموردين لم تتلق المنتجات عاد، سوف يكون المشتري 7 أيام أن يقدم دليلا على الخدمات اللوجستية التي تم إرجاعها المنتجات ل داخل الصين. إذا فشل المشتري لتقديم مثل هذه الأدلة في غضون الفترة الزمنية المحددة، AliExpress.com سيكون لها الحق في الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
2. إذا كان عنوان التسليم تحت رقم تتبع ذات الصلة لعودة يختلف عن عنوان التسليم وأكد من قبل مزود.
(1) مورد بإعلام AliExpress.com أن المورد قد حصل على المنتجات التي تم إرجاعها. سوف المورد ديك 7 أيام لتفقد منتجات عاد. خلال هذه الفترة 7 أيام، إذا لم يستجب المورد AliExpress.com أن هناك مشاكل مع المنتجات، AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري. خلال هذه الفترة 7 أيام، إذا المشتري يستجيب لAliExpress.com مشيرا إلى أن هناك مشاكل مع المنتجات عاد وتقديم الأدلة ذات الصلة، AliExpress.com والتعامل معها واتخاذ القرار بشأن ما إذا كان سيتم الإفراج عن الأموال أو ردها كليا أو جزئيا بناء على كل الحقائق ذات الصلة، مثل الأسباب للعودة من قبل المشتري.
(2) إذا كان يخطر المورد AliExpress.com أن الموردين لم تتلق المنتجات عاد، AliExpress.com سيتطلب المشتري في الاتصال على شركة لوجستية للتحقق من المعلومات اللوجستية. خلال فترة زمنية معقولة، إذا مورد ما زال يدعي أنها لم تلقى المنتجات، سوف AliExpress.com يحق للافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
حالات خاصة:
1. المشتري إرجاع المنتجات إذا فشل المشتري لتقديم نسخة من بوليصة الشحن إيفاد للعودة أو تتبع عدد من شركة لوجستية، ولكن يوفر فاتورة أو إيصال صادر عن شركة لوجستية لإثبات أن المشتري قد أوفد منتجات عاد ، سيتم النظر المشتري بأنها أرسلت المنتجات عاد، وسوف تخطر AliExpress.com مورد لانتظار المنتجات التي تم إرجاعها.
2. بالنسبة للمنتجات عاد من قبل المشتري، ويكون مورد الالتزامات لاستكمال التخليص الجمركي. إذا رفض مورد لإجراء التخليص الجمركي مما أدى إلى المنتجات التي يتم مصادرتها أو تدميرها من قبل الجمارك الصينية، فإن المورد يتحمل المسؤولية الوحيدة. وسوف ينظر المشتري بأنها أنجزت التزاماتها، وبالتالي AliExpress.com سنرد المبالغ المستردة بالكامل إلى المشتري.
رفض 8. المشتري لقبول
تعريف:
1. المشتري رفض قبول مع المناسبة أسباب هذا يعني أن المشتري ترفض قبول المنتجات على الفور عندما يتم تسليم المنتجات إلى المشتري (أو ممثل المشتري) بسبب تلفيات أو خسائر للمنتجات أو عدم المطابقة مع النظام مثل الأضرار التي لحقت المنتجات، ونقص، عدم مطابقة جدي مع أوصاف المنتج (يتم تعيين مبادئ لعدم مطابقة خطيرا عليها في الفصل 3).
2. المشتري رفض قبول دون السليم أسباب هذا يعني أنه بعد مورد رسائلهم المنتجات، المشتري يدل على أنه أو أنها لا تريد هذا النظام وترفض قبول المنتجات عندما يتم تسليم المنتجات إلى المشتري (أو ممثل المشتري).
تطبيقات خدمة العملاء:
1. عندما رفض المشتري أن يقبل مع الأسباب المناسبة، AliExpress.com سيتطلب المشتري لتقديم تقرير الاعتماد عن الضرر أو الخسارة للمنتجات أو وثائق شهادة أخرى تثبت عدم مطابقة مع النظام من أجل إثبات أن هناك افتراضات في المنتجات.
2. AliExpress.com سوف نتصل أيضا على شركة لوجستية للتحقق عن حالة الإرسال والتسليم، وما إذا كان المشتري ترفض قبول المنتجات لأسباب تعزى إلى المنتجات.
3. إذا رفض المشتري لقبول نظرا لعدم مطابقة خطير مع الوصف المنتج، AliExpress.com سوف تحقق أيضا معلومات الصفقة المورد حول ما إذا كان هناك أي سلوك غير شريفة في أنشطة المورد. إذا كان الجواب نعم، سوف AliExpress.com برد الأموال بالكامل إلى المشتري، وسوف فرض عقوبات وفقا لقوانين الموقع ذات الصلة.
المبادئ:
1. إذا المشتري رفض قبول دون سبب السليم:
AliExpress.com سوف يخطر المشتري أن المشتري قد وافق على قبول هذا الأمر عندما يدفع للأمر. بعد الإرسال المورد من المنتجات والموردين أيضا كان أداء التزاماتها. ولذلك، إذا ثم يقرر المشتري عدم قبول المنتجات، وسوف ينظر المشتري كما في التقصير وسوف تتحمل المسؤولية وحدها. ولذلك، فإن AliExpress.com تتطلب المشتري في الاتصال على شركة لوجستية لجمع الطرد في غضون 7 أيام. إذا فشل المشتري لجمع الطرود الناتجة لا يتجزأ إعادتهم إلى المورد، وسوف AliExpress.com اتخاذ القرار على أساس المبادئ التالية:
(1) إذا كانت طريقة النقل تستخدم EMS أو آخر منذ الهواء العودة لللا يتجزأ لا تتحمل طفقت إضافية، Alibab.com قد يوصي مورد لانتظار المنتجات التي تم إرجاعها. مرة واحدة تشير المعلومات اللوجستية التي يتم إرجاع المنتجات، AliExpress.com سوف تقتطع رسوم الشحن من المدفوعات للنظام للتعويض مورد وسوف نقوم برد المبلغ المتبقي للنظام إلى المورد. إذا كان قد نص على ترتيب هذه الاتهامات النقل، فإن المبلغ المحسوم يكون معادلا مع مثل هذه الاتهامات المعاملة. وإذا كان النظام لا ينص صراحة على تكاليف الشحن أو يشير إلى أن النظام هو حرية الملاحة، يجب المورد بتزويد فواتير أو إيصالات لتكاليف الشحن الفعلية التي تكبدتها. يجب أن المورد توفير فواتير أو إيصالات رسوم الشحن في غضون 5 أيام، وإلا قد AliExpress.com برد الأموال بالكامل إلى المشتري.
(2) إذا كانت طريقة النقل تستخدم الخدمات اللوجستية التجارية منذ استرداد المنتجات ستكون يقدم إلى المدفوعات، شركة لوجستية غالبا ما سيطلب الرأي المورد ما إذا كان يوافق على العودة للproducts.AliExpress.com سوف تتعامل مع وجعل قرار للاسترداد أو الإفراج على الأموال كليا أو تمرير بناء على التهم للعودة، والقيمة الإجمالية للترتيب، الخ
2. إذا المشتري رفض قبول لسبب والصحيح:
(1) على المشتري تقرير الاعتماد على ضرر أو خسارة للمنتجات أو شهادة أخرى تثبت أن المنتجات لا تتفق مع متطلبات النظام. بدلا من ذلك، سوف AliExpress.com الاتصال على شركة لوجستية، وإذا كان يمكن تأكيد أن هناك ضرر أو خسائر للمنتجات. في هذه الظروف، وسوف ينظر المشتري بأنها رفضت قبول مع الأسباب المناسبة والموردين سوف تتحمل المسؤولية الوحيدة. سوف AliExpress.com ثم برد الأموال بالكامل إلى المشتري. المورد يجب الاتصال شركتها لوجستية لجمع المنتجات. في حال كان الضرر أو خسائر في الممتلكات المقرر أن المسؤولية على شركة لوجستية، وسوف مورد في حد ذاته ينطبق على شركة لوجستية للحصول على تعويض وفقا لنظامه التعويض ذات الصلة.
(2) فشل المشتري لتقديم تقرير الاعتماد على ضرر أو خسارة للمنتجات أو شهادة أخرى تثبت أن المنتجات لا تتفق مع متطلبات النظام. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة لوجستية لا يستجيب أن هناك قضايا مع المنتجات تسليمها. إذا AliExpress.com يكتشف أن هناك أي سلوك غير شريفة من جانب الموردين فيما يتعلق بالدفع، AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري. إذا سلوك المورد فيما يتعلق بالدفع أمر طبيعي، وسيتم النظر المشتري بأنها رفضت قبول المنتجات دون أسباب الصحيحة. المبادئ المشتري رفضت قبول دون سبب السليم.
حالات خاصة:
1.If كان المشتري يلغي النظام بعد التأكد من النظام، يصر مورد على تقديم المنتجات، ثم المشتري يثير طلب نزاع على أساس أن مورد قوات من جانب واحد تسليم: AliExpress.com سوف تحقق من وقت ارسال هذا لا يتجزأ (معلومات عن وقت نشرها على الموقع الإلكتروني للشركة لوجستية لستحكم). إذا كان الوقت إيفاد الطرود قبل طلب المشتري لإلغاء النظام، لن يتم أيدت طلب المشتري النزاع ومبادئ رفض المشتري لقبول دون أسباب الصحيحة ستطبق. سوف AliExpress.com اتخاذ القرار على أساس مبادئ رفض المشتري لقبول دون أسباب الصحيحة. إذا كان الوقت إيفاد الطرود في وقت لاحق من طلب المشتري لإلغاء النظام، وسوف يتحمل المورد مسؤولية. سوف AliExpress.com اتخاذ القرار على أساس مبادئ رفض المشتري أن يقبل مع الأسباب المناسبة.
9. مورد من جانب واحد تغيير طريقة النقل
تلقت 1. المشتري المنتجات، ولكن كان غير راضين عن حقيقة أن المورد لم تستخدم طريقة النقل المنصوص عليها في الأمر.
وأشارت (1) مورد في الأمر أن النظام هو حرية الملاحة وسيتم استخدام الخدمات اللوجستية التجارية للتسليم. ومع ذلك، اختارت مورد لاستخدام وسائل النقل عن طريق البريد الجوي أو EMS، مما تسبب في تأخير في استلام هذه المنتجات من قبل المشتري. وينبغي أن يكون المورد مسؤولا جزئيا، وينبغي التفاوض مع المشتري لاسترداد جزئي. في حالة المشتري والمورد التوصل الى اتفاق على مقدار المبلغ الجزئي، سوف AliExpress.com علاج القضية إلى التخلص الصندوق وفقا للاتفاق بين المشتري والمورد. إذا المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق، سوف AliExpress.com علاج حالة لاسترداد جزئي ومستوى استرداد جزئي هو بمعدل 0.5٪ من القيمة الإجمالية للأمر عن كل يوم تأخير، شريطة أن يكون سوف استرداد مبلغ لا يكون أقل من 2٪ ولن يتجاوز 50٪ من القيمة الإجمالية للأمر.
(2) واشترطت الخدمات اللوجستية التجارية في الأمر، وقد دفعت هذه الاتهامات المشتري الشحن ذات الصلة. ومع ذلك، يستخدم مورد آخر الجوي أو EMS للشحن. وينبغي أن يكون المورد مسؤولا لاسترداد رسوم الشحن إلى المشتري. سيتم خصم رسوم الشحن من المدفوعات للنظام وردها إلى المشتري، وسوف يتم الافراج عن المبلغ المتبقي إلى المورد.
(3) إذا كان المورد قد تغير طريقة النقل وكانت النتيجة أن المنتجات لا تصل في عنوان التسليم المحدد من قبل المشتري والمشتري لديه لجمع المنتجات في مكتب وظيفة أخرى في نفس المدينة، والمورد مسؤولا جزئيا. سوف تكون هناك حاجة المورد للتفاوض مع المشتري لاسترداد جزئي.
2. تطبيق المبادئ المذكورة أعلاه إلى الظروف التي تلقت المشتري المنتجات. إذا لم تتلق المشتري المنتجات، القسم 2 "المنتجات في العبور" ستطبق. إذا فشل مورد لتقديم إثبات التسليم الناجح والموردين وسيتم النظر في التقصير وتبعا لذلك، AliExpress.com سنرد الأموال بالكامل إلى المشتري.

الفصل الثالث: منتجات وليس وصفها
1. الاختلافات في وصف المنتج
تعريف:
إذا كانت المنتجات تلقت المشتري تختلف عن مواصفات المنتجات، نشرت في قوائم المنتجات ذات الصلة في المورد موقع الشركة على مواقع من حيث اللون والحجم، والعلامة التجارية، والأسلوب، النماذج، وما إلى ذلك، تنطبق الحالات التالية.
الوثائق المطلوبة:
يجب أن المشتري تقديم المستندات المؤيدة مثل الصور أو ملفات الفيديو من المنتجات الواردة، لقطات فيديو، تسجيلات التواصل مع الموردين، وغيرها لإثبات أن المنتجات الواردة تختلف في وصف المنتج.
تطبيقات خدمة العملاء:
إذا كان المشتري الأدلة المقدمة خلال المرحلة الأولية لاتفاق استرداد ليست كافية، ويمكن AliExpress.com طلب المشتري لتقديم أدلة تكميلي إضافي لدعم مطالبتها غضون 3 أيام. AliExpress.com ستحدد مدى كيف المنتجات تلقى تختلف في وصف المنتج استنادا إلى الأدلة الواردة.
مبادئ
ويمكن تصنيف 1. حالات الاختلاف في وصف المنتج إلى الفئات التالية.
(1) لون لا كما هو موضح
الأدلة اللازمة: هذه الصور من المنتجات تلقت المشتري، والصور في قوائم المنتجات ذات الصلة في المورد موقع الشركة على مواقع وسجلات الاتصالات بين المشتري والمورد
(2) مظهر الخارجي أو حزمة ليس كما هو موضح (تقتصر على منتجات التعبئة والتغليف الخاصة فقط (على سبيل المثال، مربع التعبئة والتغليف للهواتف النقالة)، باستثناء مواد التعبئة والتغليف الخارجي المستخدمة من قبل مكتب البريد أو المورد)
الأدلة اللازمة: هذه الصور أو مقاطع الفيديو من المنتجات تلقت المشتري، والصور في قوائم المنتجات ذات الصلة في المورد موقع الشركة على مواقع والصور من التعبئة والتغليف وسجلات الاتصالات بين المشتري والمورد
(3) نموذج / النمط / الحجم لا كما هو موضح
الأدلة اللازمة: هذه الصور من المنتجات، تلقت التعبئة والتغليف والمستخدم الخارجي دليل احتياجاتها من المنتجات من قبل المشتري، وسجلات الاتصالات بين المشتري والمورد.
(4) العلامة التجارية لا كما هو موضح: مورد السلعة تشير في المنتجات ذات الصلة سرد أن المنتج يحمل علامة تجارية معينة، ولكن المنتج في الواقع يحمل علامة تجارية مختلفة أو العلامة التجارية لا
الأدلة اللازمة: هذه الصور من المنتجات تلقت المشتري، والصور في قوائم المنتجات ذات الصلة في المورد موقع الشركة على مواقع وسجلات الاتصالات بين المشتري والمورد.
(5) وظائف لا كما وصفها
الأدلة اللازمة: هذه الصور لقائمة من المنتجات القائمة على المشتري تلقت، دليل المستخدم، والصور من قائمة وظيفة وسجلات الاتصالات بين المشتري والمورد.
2. AliExpress.com توصي الموردين والمشتري تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية إما لاسترداد جزئي أو كامل المبلغ مع المنتجات التي تم إرجاعها. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض من خلال وظائف رسالة النظام أو عن طريق البريد الإلكتروني.
(1) AliExpress.com قد يخطر المشتري والمورد من مجموعة ومعقول الطبيعي للاسترداد على أساس أدلة كافية. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية. إذا المشتري والمورد التوصل إلى اتفاق، AliExpress.com سوف تتعامل مع القضية والتصرف في الأموال وفقا للاتفاق المبرم بين المشتري والمورد.
(2) إذا كان المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق تسوية لاسترداد كامل مع المنتجات عاد، وسوف AliExpress.com التعامل مع النزاع لاسترداد جزئي. AliExpress.com سيكون لها الحق الكامل وتقدير لتحديد مقدار المبلغ على أساس كل الحقائق ذات الصلة مثل أنواع من المنتجات، وأنواع ومنتجات مدى مختلفة في وصف المنتج، ونطاق معقول الطبيعي للاسترداد، الخ
(3) إذا كان المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق تسوية لاسترداد جزئي AliExpress.com سيكون لها الحق الكامل وتقدير لتحديد مقدار المبلغ على أساس كل الحقائق ذات الصلة مثل أنواع من المنتجات، وأنواع ومدى منتجات مختلفة في وصف المنتج، ونطاق معقول الطبيعي للاسترداد، الخ
2. مشكلة جودة
تعريف:
إذا كان هناك مشكلة في الجودة أو الاستخدام في المنتجات التي تلقاها المشتري، على سبيل المثال والأجهزة الكهربائية غير قابل للاستخدام أو منخفضة الجودة وغيرها، ما يلي تطبيق.
الوثائق المطلوبة:
يجب أن المشتري تقديم المستندات المؤيدة مثل الصور أو ملفات الفيديو من المنتجات الواردة، لقطات فيديو، تسجيلات التواصل مع الموردين، وغيرها لإثبات أن المنتجات تلقى لديها مشكلة في الجودة.
تطبيقات خدمة العملاء:
إذا كان المشتري الأدلة المقدمة خلال المرحلة الأولية لاتفاق استرداد ليست كافية، ويمكن AliExpress.com طلب المشتري لتقديم أدلة تكميلي إضافي لدعم مطالبتها غضون 3 أيام. AliExpress.com ستحدد الحد الذي كانت المنتجات لديها مشكلة جودة استنادا إلى الأدلة الواردة.
المبادئ:
AliExpress.com توصي الموردين والمشتري تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية إما لاسترداد جزئي أو كامل المبلغ مع المنتجات التي تم إرجاعها. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض من خلال وظائف رسالة النظام أو عن طريق البريد الإلكتروني.
1. AliExpress.com قد يخطر المشتري والمورد من مجموعة ومعقول الطبيعي للاسترداد على أساس أدلة كافية. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية. إذا المشتري والمورد التوصل إلى اتفاق، AliExpress.com سوف تتعامل مع القضية والتصرف في الأموال وفقا للاتفاق المبرم بين المشتري والمورد.
2. إذا المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق تسوية لاسترداد كامل مع المنتجات عاد، وسوف AliExpress.com التعامل مع النزاع لاسترداد جزئي. AliExpress.com سيكون لها الحق الكامل وتقدير لتحديد مقدار المبلغ على أساس كل الحقائق ذات الصلة مثل أنواع من المنتجات، وأنواع وحجم المشكلة الجودة، نطاق معقول الطبيعي للاسترداد، الخ
3. بيع المنتجات وهمية
تعريف:
إذا كانت المنتجات التي تباع من قبل مزود هي وهمية أو تنتهك حقوق الملكية الفكرية، وتلقت AliExpress.com شكوى من المشتري أو صاحب الحق أو الوكيل المعتمد للعلامة التجارية ذات الصلة، واختلاف قد يتم تطبيق درجات العواقب.
انتهاك خطير لبيع المنتجات وهمية: منتجات وهمية أو التعدي بيعها من قبل مزود تنطوي على أي علامة تجارية المدرجة في قائمة العلامة التجارية المعروفة نشر على منصة.
الوثائق المطلوبة:
ينبغي أن المشتري تأكيد العلامة التجارية التي المنتجات المعنية قد انتهكت على، وأيضا توفير الوثائق الداعمة مثل الصور من المنتجات تلقت المشتري، والصور في قوائم المنتجات ذات الصلة في المورد موقع الشركة على مواقع لإثبات أن المنتجات وردت هي منتجات وهمية.
تطبيقات خدمة العملاء:
سوف AliExpress.com ثم طلب مورد لتقديم دليل على أصالة أن المنتجات التي تبيعها هي منتجات حقيقية غضون 3 أيام (على سبيل المثال، شهادة الترخيص الصادر عن صاحب الحق أو وكيل المسموح به والعلامة التجارية، وتسمح للمبيعات والعمليات).
المبادئ:
إذا توفر مورد إثبات أصالة خلال المهلة المحددة، سوف AliExpress.com التعامل معها واتخاذ القرار بشأن النزاع مثل غيرها من النزاعات التجارية العادية. إذا فشل مورد لتقديم الدليل على صحة خلال المهلة المحددة، سيتم النظر الموردين وبيع منتجات وهمية، وبالتالي AliExpress.com سوف برد الأموال إلى المشتري وفقا لطلب المشتري.
4. غير المادي المنتجات
تعريف:
المنتج غير المادي يعني المنتج الذي لا يأخذ شكل مادي، مثل مفتاح البرمجيات.
المبادئ:
لا يجوز المورد لإجراء أية معاملات عبر الإنترنت للمنتجات غير ملموسة على منصة. إذا تم العثور المورد قد بيعت أي منتج غير ملموس على منصة، ومورد تحمل المسؤولية وحدها، وسوف AliExpress.com برد الأموال بالكامل إلى المشتري.
5. قصيرة شحن
تعريف:
كمية من المنتجات التي تلقت المشتري أقل من الكمية المطلوبة من قبل المشتري في الأمر.
تطبيقات خدمة العملاء:
قد تكون هناك حاجة 1. المشتري لتقديم الدليل على الوزن للمنتجات الواردة في غضون 10 يوما، مثل كمية ووزن المعلومات ينص صراحة على وثيقة استلام، أو صورة من المشتري وزنها المنتجات.
قد تكون هناك حاجة أيضا 2. مورد لتقديم الدليل على الوزن للمنتجات تسليمها في غضون 3 أيام. دليل المورد من وزنه يعني أساسا على بوليصة الشحن لارسال المنتجات التي تدل على الكمية والوزن من المنتجات.

المبادئ:
1. بناء على الأدلة المقدمة من قبل المشتري والمورد، AliExpress.com سوف يوصي الأطراف على التفاوض للتوصل إلى تسوية إما لاسترداد جزئي أو كامل المبلغ مع المنتجات التي تم إرجاعها. إذا المشتري والمورد لا تصل إلى تسوية خلال 3 أيام، سوف AliExpress.com اتخاذ القرارات وفقا للمبادئ المنصوص عليها أدناه في هذا القسم.
2. إذا مورد السلعة غير قادرة على توفير دليل على أن كمية من المنتجات تتفق مع النظام عندما إيفاد يتجزأ، وقبلت المشتري المنتجات على الفور عندما يتم تسليم المنتجات إلى المشتري (أو المشتري لممثل)، يقوم المشتري يتحمل مسؤولية الشحنة القصير. سوف AliExpress.com الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.

6. السلع التالفة
تعريف:
هناك درجات مختلفة من الضرر في التعبئة والتغليف الخارجي للمنتجات تلقت المشتري (تقتصر على منتجات التعبئة والتغليف الخاصة فقط على سبيل المثال، مربع التعبئة والتغليف للهواتف المحمولة، باستثناء مواد التعبئة والتغليف الخارجي المستخدمة من قبل مكتب البريد أو المورد) أو في المنتجات نفسها
الوثائق المطلوبة:
يجب أن المشتري تقديم المستندات المؤيدة لإثبات أن هناك ضرر في منتجات مثل الصور من المنتجات الواردة، لقطات فيديو، تسجيلات التواصل مع الموردين، شهادة على ضرر من المنتجات.
تطبيقات خدمة العملاء:
إذا كان المشتري الأدلة المقدمة خلال المرحلة الأولية لاتفاق استرداد ليست كافية، ويمكن AliExpress.com طلب المشتري لتقديم أدلة تكميلي إضافي لدعم مطالبتها في غضون 10 يوما. سوف AliExpress.com تحديد مدى أي ضرر في المنتجات القائمة على الأدلة الواردة.
المبادئ:
1. AliExpress.com توصي الموردين والمشتري تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية إما لاسترداد جزئي أو كامل المبلغ مع المنتجات التي تم إرجاعها. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض من خلال وظائف رسالة النظام أو عن طريق البريد الإلكتروني.
2. المشتري هو المسؤول عن فحص المنتجات قبل قبول الطرود. إذا تضررت العبوة قبل يتلقى المشتري المنتجات، يجب على المشتري رفع النزاع إلى وسام على منصة خلال 3 أيام من استلام الطرود. يجب أن المشتري أيضا الاتصال على شركة لوجستية للحصول على شهادة الضرر كدليل على ذلك، وينص على أن شهادة على AliExpress.com. إذا المشتري لا يرفع النزاع في غضون 3 أيام، قد AliExpress.com رفض قبول مطالبة المشتري. يقوم المشتري يتحمل المسؤولية الكاملة، وفقا لذلك AliExpress.com سوف الافراج عن الأموال بالكامل إلى المورد.
3. إذا رفعت المشتري النزاع في غضون 3 أيام من استلام الطرد، وAliExpress.com قد يخطر المشتري والمورد من مجموعة ومعقول الطبيعي للاسترداد على أساس أدلة كافية. المورد والمشتري قد تفاوض مع بعضها البعض للتوصل إلى تسوية.
أ) إذا كان المشتري والمورد التوصل إلى اتفاق، AliExpress.com سوف تتعامل مع القضية وتوزيع الأموال وفقا للاتفاق المبرم بين المشتري والمورد.
ب) إذا كان المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق تسوية لاسترداد كامل مع المنتجات عاد، وسوف AliExpress.com التعامل مع النزاع لاسترداد جزئي. AliExpress.com سيكون لها الحق الكامل وتقدير لتحديد مقدار المبلغ على أساس كل الحقائق ذات الصلة مثل أنواع من المنتجات، ودرجة الضرر في المنتجات، نطاق معقول الطبيعي للاسترداد، الخ
ج) إذا كان المشتري والمورد غير قادرين على التوصل إلى اتفاق تسوية لاسترداد جزئي AliExpress.com سيكون لها الحق الكامل وتقدير لتحديد مقدار المبلغ على أساس كل الحقائق ذات الصلة مثل أنواع من المنتجات، ودرجة الضرر في المنتجات، نطاق معقول الطبيعي للاسترداد، الخ
الفصل الرابع: أحكام عامة
1. المشتري قد دفع أمر عن طريق بطاقة الائتمان، ويمكن التقدم بطلب للحصول تحميل التكاليف مع الجهة المصدرة للبطاقة الائتمان إضافة إلى رفع طلب نزاع على منصة. إذا تلقت AliExpress.com إشعار تحميل التكاليف من قبل المشتري المطلوبة قبل AliExpress.com يتخذ القرار بشأن النزاع الذي أثير حول منهاج وفقا لهذه القواعد المنازعات، AliExpress.com ستعلق قرار بشأن النزاع الذي أثير حول منصة بانتظار قرار مصدر البطاقة الائتمانية. سوف AliExpress.com اتباع قرار صادر عن الجهة المصدرة للبطاقة الائتمان. يجب أن المورد يوفر AliExpress.com مع جميع الوثائق المطلوبة من قبل الجهة المصدرة للبطاقة الائتمان في الوقت المناسب بحيث AliExpress.com قد يستجيب للمصدر نيابة المورد.
2. تخضع هذه القواعد المنازعات بموجب قوانين منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ("هونج كونج") دون النظر إلى الصراع من مبادئ القانون. في حالة نشوء نزاع بين المشتري والمورد من أو في اتصال مع المعاملات عبر الإنترنت، إذا لم يتم حل النزاع عن طريق التفاوض الودي، فإنك توافق على عرض النزاع على مركز هونغ كونغ للتحكيم ("HKIAC") للتحكيم.
3. إذا انتهكت أيضا إما المشتري أو المورد أي من قوانين موقع آخر، AliExpress.com يكون له الحق في فرض عقوبات ضد الأعضاء وفقا لقواعد الموقع ذات الصلة.
4. ما لم خلاف ذلك منصوص عليه صراحة في القواعد المنازعات، عندما النشرات AliExpress.com أو المبالغ المستردة يقوم الصندوق، AliExpress.com الحق في خصم الرسوم المالية التي يتقاضاها البنك أو ثالث مزود خدمة الدفع على التحويلات المالية.
5. في حالة وجود أي تعارض بين أحكام إصدار اللغة الإنجليزية من هذه القواعد المنازعات وتلك النسخة لغة أخرى، فإن أحكام إصدار اللغة
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون