مساحة اعلانية

الرئيسية / / مهم جدا للخصوصية هذه هي 4 شركات لا تستطيع قراءة رسائلك الخاصة تعرف عليها

مهم جدا للخصوصية هذه هي 4 شركات لا تستطيع قراءة رسائلك الخاصة تعرف عليها



تقوم العديد من الشركات من بينها شركة آبل وواتس اب وتيليجرام وSignal  بتقديم مستوى كبير من الخصوصية  والأمان في سبيل إرضاء مستخدميها الذين يبحثون عن الخصوصية التامة، وهو أمر لا تحبه سلطات إنفاذ القانون لانه يشكل تهديد خطير من وجهة نظرهم.

وسنقوم بتقديم المعلومات الموجودة والمنشورة حول اي الشركات لا يمكنها قراءة الرسائل الخاصة بمستخدميها
واليك أربع شركات لا يمكنها قراءة رسائلك.

آبل:
 يقوم تطبيق المراسلة iMessages بتشفير الرسائل وفق تشفير end-to-end، الأمر الذي يعني أنه لا يمكن قراءة تلك الرسائل إلا على هواتف المستخدمين فقط، ولا يمكن لشركة آبل قراءة تلك الرسائل، وتجدر الإشارة إلى انه يمكن لشركة آبل قراءة رسائل المستخدم في حال قام بعمل نسخة احتياطية من رسائله ووضعها على iCloud، وقد تجبر شركة آبل وقتها على تسليمهم للسطات في حال تم تقديم أمر قضائي مناسب.

واتس اب:
قام تطبيق المراسلة واتس اب بإصدار تشفير end-to-end لجميع مستخدميه تقريباً إلا انه لم يعلن عن ذلك بشكل رسمي حتى الآن، وتدعي الشركة انها لا تقوم بتخزين الرسائل على خوادمها، مما يعني أنه لا يمكنها تسليم الرسائل لسلطات إنفاذ القانون، وهذا ما سبب مشاكل لتطبيق واتس اب في البرازيل.

تيليجرام:
يمكن لرسائل تطبيق تيليجرام ان تكون خاصة بشكل كامل إذا أراد المستخدم ذلك، وتقدم الشركة تشفير end-to-end في حال قام المستخدم بتفعيل ميزة المحادثات السرية، وبالتالي لا يمكن للشركة قراءة تلك الرسائل، وتشير الشركة الى انه يتم تخزين الرسائل العادية على خوادمها ولكنها لا تقوم بالإضطلاع عليها.

Signal:
يستخدم تطبيق المراسلة Signal المملوك لشركة Open Whisper Systems تشفير من نوع end-to-end، وتقوم الشركة بذكر ذلك بشكل صريح على موقعها على الانترنت، وتضيف الشركة انه لا يمكنها الوصول إلى محتويات الرسائل المرسلة من قبل المستخدمين.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون