مساحة اعلانية

الرئيسية / / هل تعرف من هو أول من أرسل واخترع البريد الالكتروني ومنقذ علامة @

هل تعرف من هو أول من أرسل واخترع البريد الالكتروني ومنقذ علامة @



(راي توملينسون Ray Tomlinson)  ‏(1941 - 5 مارس 2016) هو مبرمج أمريكي مبتكر الرسائل الإكترونية وصاحب فكرة البريد الإلكتروني.

في شهر يوليو من العام 1982 أرسل ري توملينسون أول رسالة إلكترونية في التاريخ وقد وصلت الرسالة إلى العنوان الذي أُرسلت إليه على الفور، فقد أرسلها ري لنفسه ولا يذكر توملينسون ما كانت تحتويه الرسالة بالضبط، كل ما يذكره أنها كانت تجميعاً لعدد من الأحرف التي كتبت في صورة عشوائية مكونة كلمة "QWERTYIOP"، أو شيء من هذا القبيل.


 الشركة أربانت ARPANET لعبت  دور أساسي في تطوير نسخة بدائية من الإنترنت ,بحيث عمل (راي توملينسون Ray Tomlinson)  في البحث عن مشاكل ARPANET التي يمكن حلها، SNDMSG هو البرنامج الذي استعان به والذي قام بوضعه لكتابة الرسائل ، وذلك لكي يتمكن العاملون عبر شبكة أربانت من أن يتركوا رسائل لبعضهم البعض عبره.

وصمم(راي توملينسون Ray Tomlinson) برنامج ثاني يسمى سيبنت CYPNET يتيح نقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى جهاز كمبيوتر آخر على أن يكون الجهازان مرتبطان بشبكة أربانت ARPANET .

وقام توملينسون بدمج برنامج CYPNET الذي ينقل الملفات، ببرنامج SNDMSG الذي يكتب الرسالة، وكان نتاج هذا الاندماج البريد الإلكتروني.

كما قرر لاحقا استخدام رمز @ بحيث يوضع بين اسم المرسل والموقع الذي يفترض أن ترسل منه الرسالة لتحديد هوية الشخص المرسل للرسالة.

وأشار(راي توملينسون Ray Tomlinson)  “تأملت لوحة المفاتيح، وحاولت العثور على رمز لا يستعمله الأشخاص عادة ضمن أسمائهم، لم أرد أن يكون هذا الرمز رقماً، فكان الرمز @ هو ما اخترته من الرموز الموجودة على لوحة المفاتيح، إنه حرف الجر الوحيد الموجود على اللوحة”.

وبعد ذلك ارسل توملينسون أول رسالة إلكترونية لنفسه في عام 1971، من جهاز كمبيوتر إلى جهاز آخر.
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون