مساحة اعلانية

الرئيسية / / نايكي تحول الحلم إلى حقيقة.. وتطلق "الحذاء الذكي" 2020 مع تطبيق Nike Adapt

نايكي تحول الحلم إلى حقيقة.. وتطلق "الحذاء الذكي" 2020 مع تطبيق Nike Adapt

أ

حذاء ذكي جديد من شركة نايكي الأميركية ، وظهرت فكرته لأول مرة في الجزء الثاني من فيلم "العودة إلى المستقبل" إنتاج 1989.

إذ يمكنه تعديل وضعه على القدم، بالتضييق أو الاتساع، وذلك عبر الهواتف الذكية.

اسم الحذاء "نايكي أدابت" الذي سيباع بحوالي 350 دولارا، ومن المتوقع طرحه للبيع في الأسواق فبراير المقبل، وذلك بعد أن خصصته للاعبي كرة السلة.

ويبرر مدير الابتكار في نايكي إريك أفار ذلك بقوله: "تعمدنا اختيار كرة السلة كأول رياضة يدخل فيها حذاء نايكي أدابت، بسبب المتطلبات الخاصة التي يريدها لاعبو السلة في أحذيتهم".

وأضاف "خلال مباراة كرة السلة تتغير أوضاع واتجاهات أقدام اللاعبين لذا هناك حاجة لتغيير وضع الحذاء بسرعة عن طريق فك الرباط لتخفيف الضغط على القدم، وزيادة تدفق الدم ثم تشديده مرة أخرى لمواصلة اللعب".

وتابع "لذا يمثل الحذاء الجديد عنصرا أساسيا نعتقد أنه سيحسن تجربة اللاعبين".

وتقول نايكي إن الحذاء الجديد "يعدل نفسه ذاتيا"، وما عليك إلا التحكم فيه من خلال تطبيق هاتف ذكي يقدم تفضيلات مناسبة.

ويمكن للاعبي كرة السلة إدخال إعدادات خاصة ومتنوعة تناسب كل وقت من المباراة، فيمكنهم فك الحذاء وتخفيف الضغط على القدم أثناء الراحة والخروج من الملعب ثم إعادته لوضعه السابق أثناء الدخول.

وسيخزن التطبيق هذه الإعدادت التي يمكن للرياضيين مشاركتها مع نايكي.


وكانت نايكي أطلقت عام 2012 حذاء ذكيا مصمما للعدائين ويناسب قياسات مختلفة، لكن توقيته لم يكن جيدا واختفى من الأسواق.

شركة نايكي Nike وجدت طريقة جديدة لجمع المزيد من المعلومات حول عملائها، وذلك من خلال أحذيتهم الرياضية، إذ كشفت نايكي النقاب يوم أمس الثلاثاء عن مفهوم جديد للأحذية، يدعى نايكي أدابت Nike Adapt، في حدث أطلقت عليه “مستقبل الأحذية”، بحيث يتتبع الحذاء الأداء في الوقت الفعلي، مما يسمح للشركة بتقديم نصائح رياضية وبيع المزيد من المنتجات لهم، وقال مايكل دوناهو Michael Donaghu، نائب رئيس الابتكار في شركة نايكي: “إنها بداية يوم جديد تشابه انتقالنا من الأحذية إلى البرمجيات الثابتة”.

إلى جانب إمكانية تتبع البيانات يوفر للعملاء خيارًا يتعلق بالخصوصية، إذ في حال اختاروا عدم مشاركة بياناتهم، فإنهم يفقدون الكثير من إمكانيات المنتج، وتبدأ الشركة طرح المنتج الجديد من خلال حذاء لكرة السلة Nike Adapt BB، بحيث يباع بتكلفة تصل إلى 350 دولار أمريكي.

ظهر الحذاء الجديد  لأول مرة في دوري كرة السلة الأميركي عبر أقدام جيسون تاتوم Jayson Tatum، مهاجم فريق Boston Celtics في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ويمكن تحديث تقنية الحذاء من خلال تطبيق Nike Adapt الجديد، وهذا يعني أن إمكانياته يمكن أن تتغير بعد شرائه.

الحذاء الذكي يعد ذاتي الارتداء (لا يوجد رباط)، بحيث يمكن تعديله عبر تطبيق الهاتف المحمول، ويتضمن أجهزة استشعار وأجهزة قياس سرعة وأداة تحديد الإتجاه يمكن أن تعطي نايكي لمحة كاملة ومخصصة لأداء مالك الحذاء، كما أن مالكه بحاجة إلى إعادة شحنه بشكل منتظم كل أسبوعين، ويقول مايكل مارتن Michael Martin، رئيس المنتجات الرقمية في شركة نايكي: “الأمر يشبه وجود هاتفين ذكيين مربوطين على قدميك”.

وتمزج هذه المتاجر بين فكرة التسوق عبر الإنترنت والخبرة الشخصية، ويجب على المستهلك استخدام تطبيق نايكي المحمول من أجل الحصول على التجربة الكاملة، وتحاول الشركة الحصول على المزيد من عملائها ليصبحوا أعضاء في برنامج الولاء NikePlus، حيث وجدت الشركة أن الأعضاء يقضون ثلاثة أضعاف الوقت بالمقارنة بغير الأعضاء عندما يتسوقون عبر موقعها الإلكتروني Nike.com.


وتتصل الأحذية مع الهواتف الذكية من خلال البلوتوث، ويمكن شحنها لاسلكيًا من خلال النعال ووسادة الشحن اللاسلكية المصاحبة، وقالت نايكي إن البطارية في الأحذية ستستمر من 10 إلى 14 يومًا في الشحنة الواحدة، وتعتزم الشركة التي تتخذ من بيفيرتون بولاية أوريغون مقرًا لها إطلاق المزيد من المنتجات باستخدام تقنية أدابت Adapt، بما في ذلك أحذية الركض والملابس الرياضية وأسلوب الحياة.




شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ انفو برو 21 info professional 2016 © تصميم كن مدون